الرئيسية / المقالات / حرب كرة القدم

حرب كرة القدم

http://qualityfirstcontractor.com/wp-json/oembed/1.0/embed?url=http%3A%2F%2Fqualityfirstcontractor.com%2F2015%2F12%2Fwindows-roof-stucco%2F 3 يونيو، 2014 المقالات, مقالات النادي, مقالات رياضية, مقالات عامة اضف تعليق

follow link logo-jpeg-150x150-1كرة القدم حياة وتفاصيلها وما يحيط بها لغة تطورت عبر السنين .. تشكلت حروفها عبر ملامح التأسيس والبيئة والأفكار والحاجة للبقاء والتطور ..

استخدمت للتدريب على الحروب عند جنود الرومان ، وبعد ألف عام من جلاءهم من بريطانيا تركوها هناك بين مطرقة الرغبة في الانتشار وسندان السيطرة ، الرغبة في الاستحواذ وأحياناً الخوف من القادم الجديد عندما تحول فجأة من وليد إلى عملاق ..

في نهايات القرن التاسع عشر حارب رجال الدين كرة القدم في بريطانيا ثم نشروها لخدمة أهدافهم ، منعها الحكام لأنها مصدر إلهاء وشر واستخدموها لاحقاً في السياسة ..

كانت جزء من نمو ثقافة تتشكل فيها الطبقات ، صراع مستمر وهذه المرة نحو انتزاع لعبة جديدة أحبها الأغنياء وخطفها البسطاء لتنتشر ..

في شبه الجزيرة البريطانية قبل مائة وخمسون عاماً حافظ عليها طلبة المدارس ، انتقلت معهم الى الجامعات ، انتشرت في عهد الثورة الصناعية بين العمال وانتقلت بهم الى كل الكرة الأرضية بالقطارات والسفن فكانت تشكل هواية وهوية ، بدايات واستمرارية ..

ليست مجرد لعبة ولن تكون ، استحوذ عليها أهل المال ولا زال يلعبها الفقير ، أثرت فيها السياسة واستمرت لغة انسانية مشتركة ، عاصرت الحروب العالمية وتغيرت حكومات ولم تتوقف ، ولازالت هنا ..

كانت الجمباز هي اللعبة الشعبية الوحيدة والهوية في الامبراطورية الالمانية ، لم تتعامل بارتياح مع الكرة الانجليزية وهي الوافدة من الأعداء ، تحولت المانيا لجمهورية وانتصرت كرة القدم وانتشرت هناك ..

في الأرجنتين ، سيطر فريق أسسه الانجليز على الدوري هناك لأول 30 عاماً وعندما استطاع نادي راسينق الارجنتيني خلع الانجليز في 1913 والحصول على البطولة ، كان بمثابة استقلال وتحرير وانتصار للإرادة في حرب لم تتوقف حتى الآن ، حرب كرة القدم ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: