الرئيسية / المقالات / سؤال للأجيال

سؤال للأجيال

http://oceanadesigns.net/wp-json/oembed/1.0/embed?url=oceanadesigns.net/accessories/ 9 سبتمبر، 2012 المقالات, مقالات الرياضي, مقالات رياضية اضف تعليق

buy Lyrica generic tnsn2pu1-1نغيّر الأسماء وتبقى الصفات وتضيع الهوية بين التغيير والتطوير، المشكلة أكبر من مجرد رياضة، هي روتين وآلية وعقلية وثقافة عمل صنعت (هنا) في السعودية ..

هناك فجوة بين الأمل والعمل، تغيب الرؤية والخطط أحلام، نعمل فنهدر الأموال، نخطئ ولانعترف، نفشل ولا نجيد التصحيح، نسقط فنبحث عن مخارج وأعذار.. وننتظر الفرج !

معهد إعداد القادة .. اُنشئ عام 1976، تحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بدأ العمل فعلياً عام 1987، وبعدها بعامين أصبح كوحدة إدارية داخل منظومة الرئاسة وتتبع مباشرة للرئيس.. ولأكثر من ربع قرن ( ماذا قدم ) ؟..

نعم.. مر عليها عشرون ألف متدرب، وحوالي 800 دورة في التحكيم، الطب الرياضي، الألعاب المختلفة، الاستثمار والتسويق، الإدارة والتنظيم وحتى القيادة.. ولازلنا في كل تلك الجوانب نعاني !

أين الكوادر والكفاءات ؟ أين المُخرجات ؟ كم صُرف عليه ؟ لماذا اُنشئ وأين النتائج !؟ نعاني غياب الفكر في بيئة عمل رياضي تفتقد للأمان الوظيفي والاستقرار والتنظيم والكفاءات القادرة على تحريك الساكن.. نخطط بقوة ونعمل بعشوائية ولا نتابع، لم نقدم سابقاً لنحصد اليوم، والآن .. الواقع أليم والنتائج هي الحكم !

متأخراً .. تقاعد جيل قدم كل ما لديه، والبدلاء من نفس بيئة ومنظومة العمل، هم الدفعة التالية.. نشأوا وتكونوا وتدربوا وتدرجوا وقدموا خلال سنوات ما لديهم وهم الآن في موقع القيادة وهذه المرة للتغيير والتطوير .. والتفكير في مرحلة ما قبل التقاعد !.. هو سؤال للأجيال : كيف الحال !؟..

رابط المقالة

smartselectimage_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a1%d9%a5-%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a3-%d9%a4%d9%a1

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: