الرئيسية / المقالات / الاهرامات السعودية

الاهرامات السعودية

follow site 25 ديسمبر، 2014 المقالات, مقالات الوئام, مقالات عامة اضف تعليق

buy modalert online canada unnamed
اختلف العلماء : متى بدأت البشرية ؟ .. بينما بدأت الصين في بناء سورها العظيم قبل 2200 عام، وأنتهت دولة المغول قبل 800 ، واكتمل قبل 40 عاماً بناء السد العالي ، وتم افتتاح مطار الملك خالد الدولي قبل ثلاثون عاماً ، وأنا هنا الآن أعشق التاريخ في زمن أغبر وأكتب هذه المقالة .. والله حالة !

الأمير الوزير ، فيصل بن عبد الله المسئول الأول للتربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية وعلى هامش مؤتمر يسلط الضوء على رعاية مملكتنا الحبيبة لبطولة الأمم للفروسية التي يفوق عمرها 100 عام ، يصرح : ( نسعى لنشر ثقافة الفروسية على المستوى العالمي، وإرسال رسالة بأننا أهل الفروسية والخيل منذ أكثر من 7000 سنة ) .. عن جد والله 7000 سنة !

في القرن الأول الميلادي اخترع الصينيون الورق ، ونحن الآن نستخدمه في كل مكان ونأكل منه قليلاً مع السرحان عند أطراف ( الساندوتش )، ونقفز على التاريخ ونحب الجغرافيا ونكره الرياضيات ونخشى التعبير ، ونمارس الغش ، وعند الحوار نظلم الحمار ونفضل الحش .. فمتى ظهرت الخيول ؟

يقول العرب في الجاهلية أن الخيول انتشرت بعد أن هربت مع انهيار سد مأرب ، وذلك قبل ألف وخمسمئة عام ، وهناك من يرمي الى أن سلالات الخيل انحدرت منذ خمسة آلاف عام ، أو حتى ستة .. ولم يتجرأ يوماً مخلوق على ذكر الألف السابعة ، نعم ( حِنّا ) لها ولكن .. من ( نحن ) ؟ .. نحن لا تكفينا سبعون مليون دولار لإدارة صندوق الفروسية ونريدها مئتين ولذلك جاء المؤتمر ، نحن من رسخنا قيمة الخيل بمسرحية غنائية اسبانية يؤلفها الانجليز ويتراقص على أنغامها راقصات أسبانيا هناك وتتحمل قيمتها السعودية من هنا ، ونحن أهل الفروسية منذ سبعة آلاف عام ، (واحنا اللي قلنا هنبني .. وادي احنا بنينا السد العالي) ، ونحن من بنينا الأهرامات ، ليست المصرية .. ولكن الأهرامات السعودية

smartselectimage_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a1%d9%a5-%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a3-%d9%a4%d9%a1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: