الرئيسية / المقالات / البث الملعون !

البث الملعون !

buy Lyrica dubai 1 أبريل، 2013 المقالات, عام, مقالات عامة اضف تعليق

buy gabapentin 300mg capsules
ترك والدي رحمه الله أجمل مكتبة ، غنية بالتاريخ والذكريات والعلم والأدب ، رأيته يقرأ ويركز ويستمتع فأمسكت أول كتاب وأنا في السادسة ، أقرأ كثيراً وأفهم قليلاً وأفكر أكثر ، لعنة الفراعنة ، قضايا معاصرة ، من قتل السادات ، مجلة العربي والبيان والمذاهب في الميزان .. وديوان بشار والاشعار والعقد الفريد وكليلة ودمنة ..
تفتح مجلة قديمة طُبعت قبل ثلاثين عاماً لترى كيف كنا ، وتستغرب .. تغير كبير في الفكر والتسارع والادراك والحراك ، وتفكر .. كيف سيرانا من بعدنا !؟ إلى القرن الرابع الميلادي كان يُعتقد أن الأرض هي مركز الكون ، وحتى عام ١٥٠٠م كانت هناك حقيقة لا تقبل الجدل ، أن الأرض مسطحة !
حضرت مع والدي وأنا صغير خطبة جمعة ، وكان الخطيب يصرخ غاضباً يكاد يبكي من هول القادم وهو يلعن البث المباشر ، لعنه ولعن من أعانه ونصره وفكر فيه وخرجنا ونحن معه نغلي ونسأل : ما هو البث المباشر ؟!.. نعم ملعون ابن ستين ملعون ولو رأيناه لقتلناه في الشارع دون أن نعلم من يكون وكيف ومتى ولماذا ؟
يومها كانت القناة الأولى فقط ، ولا نعلم ماذا يعني مباشر وكيف يكون البث ، نخشى المجهول ونقاوم التغيير ، ومع الزمن تغير كل شئ وما كان كارثة اصبح من المقبول وبعض المحرمات أصبح فيها نظر ، المجتمعات تتغير وكل شئ يتطور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: