كِش ملك !

buy provigil online europe 4 أكتوبر، 2013 المقالات, مقالات الوئام, مقالات عامة اضف تعليق

buy Pregabalin محمد ألماسunnamedمر صلاح الدين في ليلة معركة حطين يتفقد الخيام ، يسمع من هذه القران ومن أخرى الذكر والقيام وعندما رأى خيمة مظلمة وأهلها نيام ، قال : من هنا ستأتي الهزيمة ، وبعدها بساعات عادت القدس . كانت كنائس أوروبا تُوقِف دق الأجراس أمام مرور السفن العثمانية خشية استفزاز المسلمين فيفتحوا هذه المدن .. هكذا كُنا !..

فُصِلَ الدين عن السياسة فأصبح المبدأ الثابت : لا مبادئ في السياسة !.. وهو ما يحدث ، المواقف تقبل التغيير والمصلحة أولاً والمال يحرك المؤشر .. والكلمة العليا للأقوى ومن يضحك أخيراً يعيش .. ونحن فقط ، في الانتظار !

أرسل خالد بن الوليد رسالة لكسرى : أسلم تسلم والا جئتك برجال يحبون الموت كما تحبون الحياة ، طلب كسرى المدد من الشرق فجاءه جواب ملك الصين : ياكسرى لاقوة لي بقوم لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها !.. فكيف أصبحنا !؟

طوال تاريخ البشرية والكرة الأرضية ساحة صراع ومناطق متغيرة للنفوذ الأقوى يبقى إلى حين والأضعف يتحاشى أو يتلاشى ، وفي العصر الحديث استمرت الحكاية وتغيّرت الأدوات ، تطور العلم ونحن آخر الصفوف ، دون تأثير أو نفوذ ، نملك كثيراً من النفط وقليلاً من العلم والتالف من العقول والأسلحة ، أبطأ من يتحرك ، أول من يداهن ، أسرع من ينسحب ، أخوف من يواجه ، وآآآخر من يفكر ..

راقب الشرق الأوسط ، كم مشكلة !؟ وما السبب ؟ من المستفيد ولماذا؟ تفكك المسلمون وسقطت شعارات العروبة ، لم نعد نشكل كتلة ولا قوة والأموال هنا تطير لشراء السلاح من هناك والشركات العالمية تحتل الموازنات المالية ، وأصبحت المنطقة رقعة شطرنج يتلاعب بجنودها أذكياء وأغنياء العالم ، في انتظار لحظة .. كِش ملك !

smartselectimage_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a0%d9%a9-%d9%a1%d9%a5-%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a3-%d9%a4%d9%a1

رابط المقالة بصحيفة الوئام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: